طوب 10

اكتشف ترتيب أفضل وأقوى دبابات في العالم 2021

أقوى 10 دبابات

كما يقول المثل: “يرقات الدبابات لا تتحول أبدًا إلى فراشات”. يصف هذا الاقتباس بشكل مثالي آلة قوية مثل الخزان. لا توجد عوائق تواجهها ، لا يمكنك فقط الشعور بالأمان التام ، ولكن أيضًا في حالة الخطر أو الهجوم من الأعداء للدفاع عن نفسك باستخدام المدفعية القتالية. إنها نوع من الآلات متعددة الوظائف.

منذ العصور القديمة ، فضل الناس أقوى الأسلحة وأكثرها فعالية. بمجرد ظهور شيء أفضل ، بدأوا في ابتكار الكثير من نظائرها. ثم يتم استخدام هذه النظائر حتى يظهر شيء أكثر كمالا وفعالية. يمر الوقت وتظهر أسلحة جديدة لكن الدبابات لا تتخلى عن مواقعها. إنه جبهة ومؤخرة موثوقة للجيش.

أفضل 10 دبابات – أقوى دبابات في العالم في عام 2021.

في عصرنا ، تتطور المعدات العسكرية عالية التقنية باستمرار وتصبح “أكثر ذكاء”. سنلقي اليوم نظرة على تصنيف 10 أفضل دبابات في العالم لعام 2021.

هذه الدبابات هي نوع من “الوحوش” من قبل زملائهم ، وسوف تعجب بهم بالتأكيد من خلال تقدير دولتهم وحجمهم. وقوتهم! القدرة على الحماية والتدمير في نفس الوقت. في تصنيفنا ، تكتشف أفضل الدبابات التي صنعت في العالم على الإطلاق.

10. ميركافا – إسرائيل

ميركافا - إسرائيل

Merkava من صناعة الدفاع الإسرائيلية. بالإضافة إلى عيار المدفع المروع 120 ملم ، فإن الدبابة قادرة على إطلاق صواريخ موجهة مضادة للدبابات ، مما يسمح بإلغاء تنشيط المعدات القتالية للعدو بدقة. في هذه الحالة ، يتم توفير الحماية من خلال أحدث جيل من وحدات الحجز الفولاذية ، والتي ، على الرغم من أنها تضيف وزناً ، تسمح لك بالبقاء محصناً ضد الضربات من أنواع معينة من قاذفات القنابل اليدوية.

9. Leclerc – دبابة فرنسية

Leclerc - دبابة فرنسية

دبابة “Leclerc” في خصائصها القتالية الرئيسية (القوة النارية ، والتنقل ، وحماية الدروع) تفوق بكثير دبابة أي أم أكس-30. يتميز بدرجة عالية من التشبع الإلكتروني. تم بناء خزان “Leclerc” وفقًا للمخطط الكلاسيكي مع تصميم التسلح الرئيسي في برج مدرع دوار ، ومقصورة التحكم في مقدمة الهيكل ومقصورة نقل المحرك في الجزء الخلفي من السيارة.

يوجد في البرج الموجود على يسار المدفع مقعد قائد الدبابة ، وعلى اليمين المدفعي وبجرافة آلية مثبتة. إلى جانب مدفعين رشاشين إضافيين ، إلى جانب قدرة تسريع تبلغ 71 كم / ساعة ، تجعل هذه واحدة من أفضل الدبابات في العالم على الإطلاق – مركبة ممتازة.

دبابة leclerc في القتال

8. Al Khalid – باكستان

Al Khalid – باكستان

تم إنتاج هذا الخزان في باكستان ، وقد استوعب أحدث التطورات من كبار المهندسين في منطقته ، مما سمح له بالبقاء بنفس القوة والفعالية بغض النظر عن اليوم. يمكن لمدفع أملس 125 ملم تدمير أي معدات للعدو تقريبًا ، ولكن كان لا بد من التضحية بأحد الرشاشات ، وهو ما لن يقلل بأي حال من فعالية هذه المركبة القتالية.

7. K1A1 – كوريا الجنوبية

K1A1 - كوريا الجنوبية

يعتبر التاج الحديث للصناعة العسكرية في كوريا الجنوبية أيضًا من بين أقوى الدبابات في العالم. بندقية ذات ثقوب ملساء من عيار 120 ملم قوية للغاية تتطلب تدخلًا متزامنًا من اثنين من أفراد الطاقم في وقت واحد ، ولكنها فعالة للغاية ضد الطائرات بدون طيار. يتم توفير الفعالية ضد المشاة أيضًا بواسطة مدفع رشاش قياسي واحد أو اثنين ، اعتمادًا على التعديل.

6. Challenger 2 – بريتاني

Challenger 2 - بريتاني

فخر مبنى الدبابات البريطاني ، المعترف به كواحد من أفضل الدبابات في العالم ، بفضل موثوقيته. إنه قيد الخدمة في المملكة المتحدة وسلطنة عمان. إنه فعال للغاية ضد عربات المشاة والمدرعات الخفيفة ، فبالإضافة إلى المدفع عيار 120 ملم ، يوجد مدفعان رشاشان ومدفع رشاش متحرك. يمكن أن تصل هذه القوة فقط إلى 56 كم / ساعة.

5. PT-91 Twardy – بولندا

Challenger 2 - بريتاني

تحتل المركبة القتالية الرئيسية للجيش البولندي المرتبة الخامسة في قائمتنا لأقوى الدبابات لعام 2021. إلى جانب التجويف الأملس المرعب بعيار 125 ملم ، تم تجهيز الدبابة بدروع نشطة مما يضمن الحماية من الضرر الكبير بعد طلقة العدو الأولى. بالإضافة إلى ذلك ، لديها ثلاث رشاشات يمكنها تدمير مدافع العدو المضادة للطائرات وطاقمها في نطاقات متوسطة وقريبة.

4. دبابة T-90 الروسية ، دبابة قتال المستقبل

دبابة T-90 الروسية ، دبابة قتال المستقبل

من الغريب أن ممثل بناء الدبابات الروسية يتميز بضغوطه وخفة وزنه ، مما يضمن القدرة على المناورة الكامنة في الدبابات السوفيتية الصنع. بفضل مدفعين رشاشين قويتين ، لا تواجه الدبابة صعوبة في إتقان المدفعية ، نظرًا لوزنها المنخفض وبالتالي سرعتها العالية في الحركة ، فهي قادرة على تحقيق نتائج فورية تقريبًا.

تعتبر T-90 من أفضل الدبابات في العالم بقوة نيران عالية وسرعة عالية. كان الفيلق مصنوعًا من الفولاذ المركب ، مما جعل من الصعب على T-90 أن تصبح هدفًا سهلاً لمشاة العدو المسلحين بأسلحة مضادة للدبابات ، حتى من مسافة قريبة.

3. Type 99 – الصين

Type 99 - الصين

هذه الآلة الصينية الصنع ، التي تفتح المراكز الثلاثة الأولى في 10 أقوى دبابات في العالم 2021 ، ليست باهظة الثمن على الإطلاق: سيتعين على الفرد دفع حوالي 22 مليون دولار ، مما يقلل بشكل كبير من قدرتها التنافسية. تم تجهيز الخزان الخفيف نسبيًا بمدفع أملس 125 ملم ، تضاف إليه ثلاث رشاشات.

2. K2 بلاك بانثر – كوريا الجنوبية

تتميز هذه الدبابة بتكلفة إنتاج عالية ملازمة لمعظم المركبات القتالية الكورية الجنوبية. يشرح المطورون ذلك من خلال حقيقة أنهم استخدموا الدروع المركبة ، والتي تمنح العديد من المزايا في القتال المشاجرة.

K2 بلاك بانثر - كوريا الجنوبية

بفضل وزنها المنخفض ، الذي يبلغ 62 طناً فقط ، تمكنت من تحقيق مكاسب من حيث السرعة والقدرة على المناورة. لكن على الرغم من ذلك ، فإن النمر الأسود ، المسلح بمدفع من عيار 55 ، كان قادرًا فقط على الفوز بنصف المعارك التدريبية.

1. M1A2 Abrams – دبابة أمريكية جديدة

تأتي قمة ترتيبنا نتيجة صناعة الدفاع الأمريكية ، التي احتلت المرتبة الأولى منذ نهاية القرن الماضي ، بفضل التحسين المستمر لتقنيتها في مواجهة النمط المتغير للحرب الحديثة.

M1A2 Abrams - دبابة أمريكية جديدة

M1A2 Abrams – أقوى دبابة في العالم. نقطة قوتها ليست على الإطلاق إمكانات الأسلحة ، على الرغم من أنه من الجدير بالقول أن قوة الرماية ليست أقل شأنا من منافسيها ، ولكن المكون الفني. الدبابة مزدحمة حرفياً بمجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية ، مما يسمح لها بالتنسيق مع قوات الحلفاء والقوات الجوية ، وأيضًا أن تكون فعالة قدر الإمكان في ساحة المعركة. وعلى عكس غالبية الدبابات المقدمة ، أثبتت M1A2 Abrams فعاليتها في سياق العمليات العسكرية الفعلية.

إذا كان لديك أي تعليقات على تحقق من تصنيف أفضل وأقوى الدبابات في العالم 2021 ، فلا تتردد في إسقاطها في مربع التعليقات أدناه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تسخدم اضافة Adblock

يرجى تعطيل اضافة Adblock لمشاهدة محتوى الموقع